نصائح هامة تتبعها عند احتراق سياراتك

10 مايو 2017 سيارات 251 مشاهدة
نصائح هامة تتبعها عند احتراق سياراتك

نصائح هامة تتبعها عند احتراق سياراتك

    تحدث حوادث السيارات بشكل كبير جداً، يسقط بسببها العديد من يوميا تقريباً، وتتسبب بخسائر مادية فادحة، سواء كانت هذه الخسائر بالممتلكات العامة أو السيارة أو ممتلكات خاصة، حيث أثبتت خبراء مكافحة الحريق والحوادث أن كثير من هذه المشاكل يكون سببها افتقار الشخص للمعلومات، أو ما يجب فعله عند حدوث مثل هذه الحوادث، أو كيفية التعامل مع الموقف فور حدوثه، وسنذكر هنا في هذا المقال خطوات ونصائح اتباعها يجنبك من تفاقم الحرائق ومن هذه النصائح الهامة ما يلي:-

  1. يجب عليك سرعة إيقاف المحرك، حيث أنه يكون مليء بالوقود، ويقلل إطفاءه من احتمالية تدفق الوقود من الخزان للمحرك، وبعده يجب ترك السيارة فورا وعدم الانتظار، حتى لا يكون بعدها الخروج أمر مستحيل.
  2. يجب أن يتم تحذير السيارات الأخرى، لأن سائق السيارة قد يكون غير منتبه لوجود حادث، ويجب على السائق الآخر وضع مسافة معينة بينه وبين الحادث الذي حصل قبله.
  3. الاسراع في طلب النجدة من إدارة الحماية، فتكون هي الجهة الوحيدة التي أكثر خبرة في التعامل مع هذه الحوادث.
  4. إن محاولة إطفاء السيارة خطأ كبير، يجب تفاديه لأنه يفاقم خطورة الوضع أحياناً، ويكمن هنا الخطر أنه إذا تم فتح غطاء السيارة، يساعد على دخول هواء محمل بكمية من الأوكسجين مما يؤدي لزيادة اشتعال الحريق، فيجب عليك الانتباه لهذا الموضوع.
  5. هناك أشخاص تصل معهم لمرحلة إفداء السيارة بروحه، فيجب عليه التذكر بأن السيارة مجرد وسيلة نقل، اشتراها مقابل مبلغ من المال، وأن حدث شيء فسيعوضه الله تعالى أضاعفه، فالموت أو الإصابة ببتر يعرض حياة الأشخاص لخطر لا يمكن تعويضه.
  6. تعتبر الوقاية خير علاج من الوقوع في مثل هذه الحوادث، لذلك يجب الحرص كل الحرص على صيانة السيارة بشكل دوري، والتأكد من أن جميع توصيلاتها الكهربائية تعمل بكفاءة وفعالية عالية، لأن حرائق عديدة تنشب بفعل تلف أسلاك السيارة.

أضف تعليقك