أعراض تدل على أن هناك مشاكل بالكبد

09 مايو 2017 صحة وجمال 318 مشاهدة
أعراض تدل على أن هناك مشاكل بالكبد

أعراض تدل على أن هناك مشاكل بالكبد

     يعتبر الكبد وأمراضه من الأمراض الخطيرة التي تصيب الأشخاص، حيث أن فشل الكبد من الأمراض التي تصيب الأشخاص، حيث أنه يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجسم، فهو المسؤول عن جميع العمليات المهمة التي تكون داخل جسم الأنسان، فسنذكر في مقالنا هذا أعراض تدل على أن صاحبها مصاب بمشاكل بالكبد، حيث أن الكبد مسؤول عن جميع عمليات التنظيف التي تكون في الجسم، يقوم الكبد بتصفية الجسم وتنقيته من السموم، وأيضاً تنقية الدم، حيث يتم تخزين الطاقة في الكبد، وعمليات الأيض تكون في الكبد، والعديد من العمليات الحيوية الهامة التي تكون في الكبد، حيث أن هذه الأعراض إذا كانت موجودة عندك تدل أن هناك مشاكل صحية يعاني كبدك منها ومن هذه المشاكل أو الأعراض:-

  1. ألآم في البطن وتورمات فيه وخصوصا في الجهة اليمنى من البطن، حيث أن الكبد يكون في تجويف البطن، وأي شعور بوجود ألم يكون دلالة على وجود مشكلة بالكبد، ففي هذه الحالة يتم استشارة الطبيب، ويجب تجنب الإهمال.
  2. البقع والعلامات التي تظهر على سطح الجلد، حيث أن عندما لا يستطيع الكبد بالقيام بأعماله بطريقة سليمة، فلن يقوم بتنقية الدم كما يجب، فبالتالي يظهر بقع وعلامات على الجلد تشبه شكل النجمة والعنكبوت، وتظهر في منطقة الصدر والجذع.
  3. ألآم مزمنة في المفاصل والشعور بالتعب والإرهاق حيث أن أعراض ألآم المفاصل القيء والغثيان وفقدان الشهية، وهذه أعراض مترابطة مع وجود مشكلة كبيرة في الكبد، وخصوصا مرض التهاب الكبد المناعي الذاتي، وفي هذا النوع من الالتهابات يثوم جهاز المناعة بمهاجمة لأنسجة الكبد عن طريق الخطأ، ويصيب هذا المرض النساء أكثر من الرجال.
  4. اصفرار في لون الجلد وبياض العين، حيث يفرز الكبد مادة تساعد على هدم هذه الخلايا الصفراء التي تتسبب بوجود الاصفرار، ولكن في حالة كان الكبد في مشكلة يظهر هذا الاصفرار في العيون والجلد، ويعرف الإنسان بمرض اليرقان.
  5. الشعور بهزال في عضلات الجسم لأنه يتم احتباس السوائل في الجلد حيث يتم وجود انتفاخات مع جسم نحيل وذراع وساق ضعيف.

 

يجب اتباع نظام غذائي صحيح، وشرب الكميات بكميات كبيرة وعلى دفعات، وممارسة التمارين الرياضية، جميعها طرق تخفف من وجود أمراض في الكبد.

أضف تعليقك