ماء الورد وفوائده الجمالية على الوجه

07 مايو 2017 صحة وجمال 244 مشاهدة
ماء الورد وفوائده الجمالية على الوجه

ماء الورد وفوائده الجمالية على الوجه

     يعتبر ماء الورد من المواد المهمة والمستخلصة من أنواع عديدة من الورود وأهمها الورد الجوري، ويكون من بقايا الزيوت المعطرة التي تستخدم في إنتاج العطور الوردية، ويتم اضافة بعض من ماء الورد لأنواع عديدة من الطعام والحلويات، ويضاف إليه بعض من أنواع الكريمات والماء تحسن استخدامه، لماء الورد فعالية كبيرة على البشرة، حيث للبشرة تاريخ جمالي وعرفت على مر العصور القديمة، وتم استخدامها في الكثير من الدول، حيث كانت بداية استخدامه من الملكة كليوبترا، كانت تتجمل به أجمل ملكات البلدان، واستخدمته أغلب النساء الفارسيات في مواسم الأفراح على وجه الخصوص، واستعمل في أوروبا لطرد الأرواح، وأيضاً كان من أهم مكونات غذاء الملوك في الهند، وفي عصرنا هذا تم استخدام ماء الورد لتخضير الكثير من أنواع مستحضرات التجميل.

     لماء الورد فوائد عديدة وكبيرة جداً ومن أهمها:-

- يقلل من إفرازات البشرة الدهنية.

- لماء الورد قدرة كبيرة في تنشيط الدورة الدموية.

- لها قدرة في مقاومة الشيخوخة يعمل على شد البشرة وخصوصا في منطقة الوجه، ويمنع ظهور التجاعيد.

- يقوم بعلاج الالتهابات الجلدية.

- يقلل من تهيج البشرة وعلاج حروق الشمس.

- تستخدمه بعض الفتيات في إزالة المكياج، فانه يزيل المكياج بطريقة لطيفة جداً.

- يرطب البشرة فهو صديق أمن على البشرة يساعد في بقائها رطبة، ويقلل من إفرازات الوجه الدهنية.

- يقلل من أثار حبوب الشباب المتراكمة عليه.

- لماء الورد تأثير كبير ومهدئ الأعصاب ويتم إضافة قطرات الشاي وبعض من المشروبات العشبية، وينعكس بصورة ايجابية على نضارة الوجه ورونقه.

- يساعد في التخلص من السواد الموجود تحت العينين ويهدي من انتفاخ الجفون، حيث يستخدم القطن مغمور بماء الورد للعينين بشكل يومي منظم.

 

وهكذا عزيزي القارئ تكون عرفت على صديق الجمال الجديد وهو ماء الورد، وهو سر جمالك، فلا تبخلي على نفسك ب استخدام ماء الورد لوجهك، فيعتبر ماء الورد كنز ثمين، يجب عليك استخدامه يومياً.

 

أضف تعليقك