تقنيات السيارات الحديثة

28 أبريل 2017 سيارات 186 مشاهدة
تقنيات السيارات الحديثة

تقنيات السيارات الحديثة

      عالم السيارات قائم على التطور والتطوير المستمر، وذلك من أجل إسعاد الإنسان وزيادة شعوره بالراحة أثناء القيادة، فمنها ما ذهب إلى تحسين الحالة الصحية الخاصة بالراكب، وكما أنها دعمت بتطويرها لنظام خاص يخضع للاتصال بالطوارئ في حالة حدوث خلل، ومن هذه التقنيات الحديثة:

1. البلوتوث: تعمل هذه التقنية على إمكانية إجراء الاتصالات دون الحاجة لحمل الهاتف باليد، كما أنها تساعد السائق على الوصول لملفاته دون أي صعوبة تذكر مما يسهل عليه عملية القيادة دون قلق أو خطر.

2. خاصية USB: هذه الخاصية تساعدك في شحن هاتفك، وكذلك تشغيل السماعات الخاصة بالهاتف لسماع الموسيقى بصوت قوي، وكما تتيح توصيل الفلاش مما يسهل استخدامه.

3. بادئ السيارة: هذا النظام يغني عن استخدام المفاتيح التي قد تعمل قلق واضطراب لدى حاملها، كما أن هذه التقنية موفرة للوقود.

4. تقنية التعرف على الصوت: يستعمل برنامج سيري، بحيث يسجل السائق صوته عليه مما يضمن له تنفيذ الأوامر من خلال الصوت المطابق كلياً لما سجل له وهو صوت السائق.

5. إدارة السيارة عن بعد: وهو عملية للتحكم في السيارة عن بعد، من خلال مجموعة من أنظمة أندرويد التي يتم تطبيقها للتواصل مع السيارة عن بعد.

6. مساعد حفظ الممرات: هذه التقنية تعمل على حفظ المسار الذي يعتاد السائق على السير عليه يومياً، فتمنع وقوع خطر الانجراف أو الاصطدام.

7. نظام التخاطب والتشارك بين السيارات: هو نظام تعاوني أمني تحذيري، فيعمل على مشاركة المعلومات الخاصة بالطريق والأمن والسلامة بين السيارات التي تسير معاً، كما أنها تتيح تبادل أفضلية اقتراح للطرق البديلة وخصوصاً في المناطق التي تعاني من الزحمة.

وبالرغم من هذه التطورات التي تساعد الإنسان في القيادة وتحسن مزاجيته، إلا أنه لا بد من أخذ أساليب الحيطة والحذر فالتكنولوجيا سلاح ذو حدين.

 

أضف تعليقك