تويوتا تكشف عن نموذج سيارة المستقبل

22 مارس 2017 سيارات 300 مشاهدة
تويوتا تكشف عن نموذج سيارة المستقبل

تويوتا تكشف عن نموذج سيارة المستقبل 


في حين أن أغلب صناع السيارات تتجه لصناعة سيارات الدفع الرباعي، وتويوتا تتجه للسيارات الصغيرة.
كشفت الشركة اليابانية لصناعة السيارات عن نموذج سيارتها i-TRIL في معرض جنيف للسيارات والذي استمر من 9 إلى 19 مارس، وبهذا العرض تهدف تويوتا إلى عرض البديل القابل للتطبيق للسيارات التقليدية للأشخاص الذين يقودون في بيئة حضارية.
تويوتا ليس لديها أي خطط حالية لإنتاج نسخة من هذه السيارة، ولكن تظهر الشركة مفهوم أنها تبحث عن خيارات التنقل لسكان المدينة الحضارية المزدحمة.
وتبنت الشركة في نموذجها للسيارة مفهوم السيارة الكهربائية المدمجة التي تتسع لشخصين، وتقدم ميزة أبواب كجناح الفراشة والتكنولوجيا النشطة والتي تسمح للسيارة بالانحناء وقد كشفت تويوتا عن هذه التكنولوجيا في عام 2014 ، والتي تسمح للسيارة بالانحناء إلى إحدى الجوانب بمقدار 10 درجات، عن طريق تحريك العجلات للأعلى والأسفل، والتي تهدف لتحسين القدرة على القيادة داخل المدينة المزدحمة.
وفي هذا النموذج من السيارة لا توجد دواسات، ويمكن التحكم بها من خلال المقود من اليمين واليسار، ويمكن لهذه السيارة القيادة بنفسها. ويأتي هذا النموذج بمساعد شخصي مبني على الذكاء الاصطناعي والذي يتم التحكم به من خلال الأوامر الصوتية، وقالت الشركة أن السيارة تسير لمسافة 200 كيلو متر، وكما ذكرنا سابقاً فإنه لا نية للشركة لإنتاج هذه السيارة إلى الآن، ولكن هذا النموذج مصمم للمدن الحديثة والمتطورة .

 

أضف تعليقك